هل تعلم أن نظام الأندرويد لم يتم تصميمه من قبل شركة جوجل ؟



هل تعلم أن نظام الأندرويد لم يتم تصميمه من قبل شركة جوجل ؟

هل تعلم أن نظام الأندرويد لم يتم تصميمه من قبل شركة جوجل ؟

الأندوريد هي منصة تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شعبية حول العالم وهي المنصة التي تربط كل من يستخدمها في الوقت الحالي بخدمات شركة جوجل ونظام الأندوريد كان سبب في النجاح العالمي لعملاق البحث جوجل .. لكن هل تعلم أن نظامالأندوريد لم يولد في الأساس داخل شركة جوجل ؟

في الحقيقة إنه حتى عام 2005 لم يكن النظام تابع لشركة جوجل نظام الأندوريد تم تصميمه والعمل عليه في عام 2003وكان مصمم في الأساس لكي يكون نظام تشغيل للكاميرات وليس للهواتف وقامت جوجل بشراء النظام في عام 2005.

المهندس Andy Rubin وهو المهندس الذي إستوحى من إسمه إسم الأندوريد وهو رئيس مشروع تطوير الأندوريد في وقت بدأ العمل عليه والنظام تم تصميمه بواسطة Andy Rubin وبعض من أصدقائه المهندسين وأدرك سريعاً فريق العمل على المشروع أن سوق الكاميرات ليس الأنسب للجهود التي يقوموا بها وتم تغيير هادفهم إلى أن يكون النظام مخصص للهواتف وليس الكاميرات.



وبالفعل تم إطلاق أول هاتف يعمل بنظام الأندوريد من خلال شركة T-Mobile وهو هاتف T-Mobile Sidekickوكان الهاتف يحتوي على لوحة مفاتيح.



وبالفعل إستطاع النظام أن يثبت إنه نظام جيد للهواتف بعد أول هاتف تم إطلاقه وبعد سنة ونصف من إطلاق الهاتف تحدثAndy Rubin مع شركة سامسونج لكي تقوم بتبني النظام وتقوم بدمجه في هواتفها ولكن سخرت سامسونج ورفضت شراء وتبني نظام الأندوريد الوليد في حينها.

وفي عام 2005 قامت جوجل بالنظر في المشروع وقامت بالفعل بالإستثمار فيه وبالفعل المشروع بدأ في النمو وأصبح الأن نظام الأندوريد هي منصة تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شعبية حول العالم.

جوجل لم تُصمم نظام الأندوريد ولكن يحسب لها إستثمار الأموال في مشروع وليد رفضت من قبلها شركة سامسونج الإستثمار فيه وسخرت منه وبدأت جوجل بعد شراء النظام في تطويره والعمل عليه حتى أصبح المنصة الأكثر شعبية.



المرجو نشر هذا الموضوع

Sharing Widget bychamelcool


معلومات عن العضو

تاريخ الميلاد : المهنه : الإسم الكامل : أ الدولة : ا صاحب مدونةعقـول الويـب

وسائل التوصل معه :

Ads
Ads
comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة لعقول الويب 2014-2015| © مدونة عقول الويب Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.